الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة.. تشكيل وحدات للتدخل السريع بالمحافظات.. وتقييم النتائج لتلافى القصور

المصدر جريدة الاهرام 22/10/2018

كتبت ــ سحر زهران

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، امس الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لاستعراض البرامج المخطط تنفيذها لتطوير منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

وصرحت الوزيرة بأن البرامج التنفيذية للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة حتى عام 2020،  تتضمن مشروعات تطوير البنية التحتية، من خلال تأهيل المقالب العشوائية، وانشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، فضلاً عن إنشاء مدافن صحية جديدة.

وأضافت أن عناصر منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، تشمل اعمال الجمع والفرز والنقل والتدوير للمخلفات الصلبة البلدية، إلى جانب ما يتعلق بتطوير منظومة المعالجة والتخلص لإعادة تدوير المكون العضوي، بحيث يكون هناك محطة معالجة لكل منطقتَى خدمة.

واطلعت الوزيرة، رئيس الوزراء على نتائج تطبيق «دوّر» الذى تم اطلاقه مؤخراً فى ثلاثة أحياء بشكل تجريبي، سعياً لتعميمه، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه التقاط صور للقمامة وارسالها على الموقع مع ذكر اماكن وجودها، وهو ما يسمح بالتحرك السريع من جانب فريق متخصص للتعامل مع تلك النفايات وازالتها، مع إعادة نشر صور للمكان بعد نظافته.وطلب رئيس الوزراء من المحافظين تشكيل وحدات للتدخل السريع داخل المحافظات، مع تعزيز اجراءات المتابعة المستمرة لنتائج عمل تلك الوحدات، خاصة من خلال التواصل المباشر مع المواطنين على الأرض، لتقييم اداء المنظومة، وتلافى أى أوجه قصور.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع